أخطاء يرتكبها الرجال يوميًا فى العناية بالشعر تتسبب فى تلفه وتساقطه

146
رجل يتفقد شعره
رجل يتفقد شعره

تساقط الشعر والصلع المبكر والقشرة وتقصف الشعر كلها مشاكل يعانى منها الرجال مع الشعر الذى لا يمنحونه العناية الكافية. ولأن المظهر الجيد يعتمد بشكل كبير على الشعر فإن العناية به لا يجب أن تقتصر على طريقة حلاقته أو تصفيفه بكريم أو جل مناسب وحسب، وإنما ينبغى على الرجل الاهتمام حتى بالطريقة التى يغسل بها شعره.
وحسب صحيفة “تايمز أوف انديا” هناك عدة أخطاء شائعة يرتكبها الرجال بحق الشعر:
عدم التخلص من بقايا الشامبو
بقايا الشامبو يمكن أن تسبب الكثير من الضرر للشعر حيث تجذب الأوساخ مما يسبب قشرة الشعر وأحيانًا التهابات بفروة الرأس ومشاكل أخرى كثيرًا، لذلك ينبغى أن تهتم جيدًا بتنظيف الشعر من بقايا الشامبو بعد غسله.
عدم تجفيف الشعر قبل تصفيفه
يجب ان تترك شعرك يجف تمامًا قبل أن تطبق أى منتج لتصفيف الشعر سواء كان سبراى أو جل أو كريم للتصفيف.
غسل الشعر أكثر أو أقل من اللازم
وتيرة غسل الشعر المناسبة تتوقف على نوع الشعر وجودته وعدد المنتجات التى تستخدمها ونسبة التعرق، لذلك لا ينبغى أن تكون مرات غسل شعرك متناسبة مع طبيعته هل هو دهنى أم جاف أم شعر عادى، وهل تستخدم الكثير من المستحضرات التى تستوجب غسل الشعر مرات أكثر لمنع تراكم الجراثيم أم لا تستخدمها بالتالى الغسل المتكرر للشعر يجرده من زيوته الطبيعية اللازمة لنموه وصحته.
خدش فروة الرأس أثناء غسله
لأن الرجل شعره قصير يمكن أن يخدش فروة الرأس أثناء غسل شعره دون أن ينتبه مما يسبب تهيج فروة الرأس وإضعاف بصيلات الشعر فى حين أن تدليكها بلطف ينشط الدورة الدموية ويسهل تنظيفه.

Comments

comments

لا تعليقات