الطائفة الإنجيلية تعد قائمة بالكنائس غير المرخصة استعدادا لتقديمها للحكومة

179
جانب من تدشين البابا تواضروس لإحدى الكنائس

كلف القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، رؤساء المذاهب الإنجيلية التابعين للطائفة بإعداد قوائم بالكنائس غير المرخصة والمغلقة التى تحتاج لتقنين أوضاعها بعد صدور قانون بناء الكنائس، على أن يتسلم رئيس الطائفة قائمة بالكنائس الإنجيلية غير المرخصة على مستوى الجمهورية فى اجتماع المجلس الإنجيلى العام فى العشرين من يناير الجارى، بعد انقضاء مهلة الشهرين التى منحها رئيس الطائفة لرؤساء المذاهب.

وأكد مصدر بالكنيسة الإنجيلية أن رؤساء المذاهب الإنجيلية الـ18 يعملون على استكمال مستندات ملكية الكنائس ورسومها الهندسية، وما يثبت إقامة الشعائر الدينية فيها طوال السنوات الماضية، وهى الشروط اللازمة لتقنينها رسميًا بعد صدور قانون بناء الكنائس فى سبتمبر الماضى.

وأوضح المصدر، الذى رفض الإفصاح عن اسمه، أن الطائفة الإنجيلية ليس لديها تقديرات أولية لإعداد تلك الكنائس غير المرخصة الموزعة على أنحاء الجمهورية بين المذاهب الإنجيلية المختلفة التابعة للطائفة، ولكنها تعمل على حصرها واستكمالها لكى يسلمها رئيس الطائفة الإنجيلية إلى اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعة وترخيص الكنائس وتقنين أوضاعها خلال العام الجارى.

الجدير بالذكر، أن قانون بناء وترميم الكنائس الذى أقره البرلمان فى سبتمبر الماضى يقضى بتقنين أوضاع الكنائس غير المرخصة، بشرط إقامة الشعائر فيها من قبل، بالإضافة إلى بناء كنائس جديدة.

Comments

comments

أترك رد