بالصور.. أبرز 7 وظائف غريبة في جيش الاحتلال.. «البهلوان» لتسلية الجنود الإسرائيليين.. وفرد «دي جي» من أجل الترفيه.. مرافقة لمتابعة الجنديات الحوامل.. وصانع الحلوى ضمن القائمة

65
دي جي فرقة سلاح الجو الإسرائيلي
دي جي فرقة سلاح الجو الإسرائيلي
رصد تقرير إسرائيلي الوظائف الغريبة في جيش الاحتلال، مؤكدًا أن ليس كل الجنود في الجيش يخدمون كمقاتلين، وأن هناك أيضا وظائف أقل أهمية مثل: صانع حلوى ومرافقة مجندات حوامل وغيرها من الوظائف التي تعد الأكثر ندرة في الجيش الإسرائيلي.
 1- البهلوان العسكري
1- البهلوان العسكري
تطلق دولة الاحتلال المسمى الوظيفي الساحر العسكري أو ما يعرف بالبهلوان على الجندي الذي تكون مهمته ترفيه الجنود، الذين يعيشون روتينا يوميا مملا، فهو يتجول بين الثكنات المختلفة ويقدم عروضا، ووقتا ترفيهيا، وسعادة للجنود . 

2- حامل الصولجان في الفرقة الموسيقية في الجيش

2- حامل الصولجان
الجندي الذي يقود الفرقة الموسيقية الرسمية للجيش ، في الحفلات الرسمية، يحدد مسارات التقدم والوتيرة ويحرص على أن يسير كل العازفين معًا، وهناك تحد ومسئولية في هذه المهمة، لأن بداية العزف والإنهاء في الوقت والتدريبات تتقرر جميعها بناء على الإشارات بالصولجان.

3- صانع حلوى

3- صانع حلوى
لا يكتفي الجيش الإسرائيلي فقط وفقًا للتقرير الذي نشر في مواقع إسرائيلية مثل موقع القناة الثانية وموقع “همكور”، بالطهاة المحترفين الذين يحضرون وجبات للجنود، إذ يتم كل عام تجنيد 50 صانع حلوى محترفا، مهمتهم هي خبز الخبز والكعك للجنود.

4- مرافقة المجندات الحوامل

4- مرافقة المجندات
ويوجد أيضًا في ثكنات الجيش الإسرائيلي ملصقات توزع في كل مكان تحمل العبارة: “إذا أصبحت حاملا دون رغبتك، فيمكنكِ التوجه إلينا”، اتضح أن هناك ضابطة مساعدة ومرافقة للمجندات الحوامل تقدم الدعم لهن.

في حال قررت المجندات متابعة الحمل، تساعدهن الضابطة في التسريح من الجيش الإسرائيلي، وإذا قررت الجندية إجراء عملية إجهاض، يرافقها فريق الدعم خلال كل هذه الإجراءات.

5- دي جي فرقة سلاح الجو

5- دي جي فرقة سلاح
وظيفة الـ “دي جي” يقوم بها الجندي لجعل أمسيات الحفلات التي يقيمها الجنود في الثكنات ممتعة أيضا، عندما لا يمارسون نشاطا دوريا.

6- عامل صيانة محطة وقود

6- عامل صيانة محطة
الجنود الذين يخدمون في محطات الوقود يعالجون المشكلات المختلفة في المحطة ويصلحون أيضًا الأعطال في منظومة الوقود ، كعمال صيانة لمحطات الوقود، يجتاز الجنود تأهيلًا لمعالجة كل منظومة الوقود في الجيش الإسرائيلي، من المضخات وحتى الأجهزة الموضوعة على المركبات، وفي كل محطات الوقود التابعة للجيش الإسرائيلي – من الجنوب إلى الشمال.

7- مسئولة ماكياج وهمي

7- مسئولة ماكياج
في مدرسة الطب العسكرية، يتنقل الأطباء، المسعفون والمضمدون بين غرفة وأخرى ويتدربون على معالجة المرضى وجرحى الحرب، ومن بين كل المدربين هناك أيضًا مرشدة ماكياج مهنية تنحصر وظيفتها في التجميل.
والهدف هو تجميل الدمى والبشر بحيث يظهرون كما لو جرحوا أو أصيبوا بحروق شديدة، وكل ذلك من أجل منح التدريبات بعدا أكثر واقعية.

Comments

comments

لا تعليقات