تفاصيل مشروع قانون تصنيف الإخوان «إرهابية» بالكونجرس

52

تقدم السيناتور الأمريكي عن ولاية تكساس تيد كروز بمساعدة نواب أمريكيين آخرين “السيناتور هاتش، السيناتور إنهوف، والسيناتور روبرتس، السيناتور ماريو بلارت”، بطلب لوزير الخارجية الأمريكي بتمرير مشروعي قانونين إلى الكونجرس يصنف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر “كروز” طلبا من 4 صفحات على موقعه الرسمي تضمن تفاصيل مشروع القانون سالف الذكر الذي يؤكد أن الجماعة لها جميع الصفات التي تدفع السلطات لتصنيفها جماعة إرهابية، موضحا أن الطلب يتضمن 12 ملحقا سريا مفصلا عن أسباب كافية لتصنيف الجماعة إرهابية.

وقال كروز إن هذه المشاريع من شأنها حماية الأمريكيين من الراديكالية ومحاسبة الكيانات الخارجية التي تعتنق أيدلوجية إسلامية عنيفة مثل جماعة الإخوان والحرس الثوري الإيراني وهما يهدفان إلى تدمير الغرب، وهو ما يحتم ضرورة فرض عقوبات عليهما وخنق مصادر التمويل الخاصة بهما والتي يتلقونها لتعزيز أنشطتهما الإرهابية.

وأضاف خلال الطلب، أن الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت فعليا بعض أفراد وفروع جماعة الإخوان المحلية على قائمة الإرهاب مثل حركة حماس وتنظيم القاعدة وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ولكنها لم يسبق وأعلنت الجماعة نفسها تنظيما إرهابيا بشكل صريح.

وأكد أن جماعة الإخوان تمتلك أهدافا تدميرية ترغب في تحقيقها بأوروبا وأمريكا تتضمن هدم حضارة الغرب وتخريب الأوطان بأيديهم.

Comments

comments

لا تعليقات