حكاية 5 نجوم في ألعاب الصالات تخطوا سن الـ30.. «الأحمر» معشوق الزملكاوية.. أحمد صلاح «صانع سعادة الأهلاوية».. حسن يسري «الذهب لا يصدأ».. والفهد الأسمر «حزين خارج القلعة الحمراء»

51
الاعب أحمد الاحمر
الاعب أحمد الاحمر

أن تكون لاعبًا في الأهلي أو الزمالك فهذا يعني أن عامل السن يصبح بلا قيمة ، خاصة وإن كنت معشوقًا لجماهير القطبين فهي تستطيع أن تدفع اللاعب لمواصلة تألقه مهما تقدم به السن.. وخلال السطور التالية يستعرض «الحدث الأن »، عددًا من نجوم القطبين في ألعاب الصالات الذين تخطوا حاجز الـ(30) عامًا، وما زال تألقهم مستمرًا، وعشق الجماهير لهم يزيد يومًا بعد يوم .
أحمد الأحمر
أسطورة كرة اليد بنادي الزمالك ولاعب المنتخب الوطني ، ولد في (27 ) يناير عام 1984، بدأ مشواره مع القلعة البيضاء عام 2004 ، وشارك لأول مرة بالقميص الأبيض في دوري اليد عام 2005 ، خاض عددًا من التجارب الاحترافية كان أبرزها نادي الجيش القطري وفلنسبورج الألماني، وذلك قبل العودة مجددًا لصفوف فريقه القديم موسم 2015 .
حصد اللاعب كأس السوبر الأفريقي ثلاث مرات مع الزمالك، بالإضافة إلى كأس ألمانيا 2015 مع فريق فلنسبورج، وثلاثة ألقاب من الألعاب الأفريقية مع المنتخب الوطني، فضلًا عن بطولتين أمم أفريقيا مع الفراعنة .
أحمد صلاح

لاعب المنتخب الوطني للكرة الطائرة وفريق طلائع الجيش، ولد في(19 ) أغسطس عام 1984، طوله (197) سم، ووزنه (87) كجم، التحق بالنادي الأهلي وعمره(5) سنوات، وشارك مع الفريق الأول للمرة الأولى عام 2000، وحصد العديد من البطولات والألقاب خلال مشواره مع القلعة الحمراء والمنتخب الوطني.
خاض صلاح تجارب احترافية خارج الأهلي بداية بفريق الجزيرة الإماراتي عام 2006 ، وفي عام 2009 انتقل صلاح لنادي بني غازي الليبي وشارك معه في بطولة الأندية العربية، كما شارك في نفس العام مع نادي العربي القطري في بطولة كأس العالم للأندية، وفي عام 2010 احترف صلاح في نادي دينامو أينترا الروسي لمدة عام .
حصد صلاح مع الأهلي (7) بطولات دوري، و(8) ألقاب كأس مصر، و(5)نسخ من البطولة الأفريقية، و(3) ألقاب من البطولة العربية، وشارك في بطولتين كأس عالم للأندية .
حسن يسري
لاعب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك والمنتخب الوطني، ولد عام 1982، وشارك مع الزمالك في حصد العديد من البطولات المحلية والقارية، ابتعد عن صفوف المنتخب في عهد المدير الفني مروان رجب بسبب عامل السن، ولكن ما زال تألقه واضحًا في صفوف القلعة البيضاء.
حصد حسن يسري مع الزمالك، (6) ألقاب من الدوري، و(3) بطولات أفريقية، و(3) سوبر أفريقي، و(5) بطولات من مسابقة كأس مصر، وشارك أيضًا في (3) بطولات من كأس العالم للأندية، وحصد المركز الثالث مرتين والمركز الرابع مرة واحدة.
عبدالله عبد السلام
لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي طلائع الجيش والمنتخب الوطني وأحد أبناء النادي الأهلي والملقب بالفهد الأسمر، ولد في (10) أكتوبر عام 1983 ، وشارك مع الأهلي في حصد العديد من البطولات المحلية والقارية، ومازال تألقه واضحًا مع المنتخب الوطني حتى الآن.
تسببت الإصابات المتكررة في استبعاد اللاعب من معسكرات المنتخب الوطني خلال الفترة الأخيرة، وطالبت الجماهير بعودته مرة أخرى إلى صفوف القلعة الحمراء؛ لكن إدارة الأهلي لم تهتم بالأمر في ظل توجه بتكوين فريق جديد من الشباب يستطيع حصد البطولات خلال الأعوام المقبلة.
وأبدى اللاعب في العديد من المناسبات حزنه الشديد لتواجده خارج جدران القلعة الحمراء، متمنيًا العودة من جديد والاعتزال بقميص النادي الأهلي.
طارق الغنام
أسطورة كرة السلة ولاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني، ولد في (6) أكتوبر عام 1978 ، وبدأ اللعب في صفوف النادي الأهلي عام 1985، لتكن بداية انطلاق نجم حقق مع القلعة الحمراء العديد والعديد من الإنجازات والبطولات.
في عام 2013 قرر مسئولو النادي الأهلي الاستغناء عن بعض نجوم الفريق، وانتقل حينها الغنام إلى نادي الجزيرة وشارك معهم في العديد من البطولات، وذلك قبل أن يعود مجددًا لبيته القديم بداية الموسم الجاري.
توج الغنام مع النادي الأهلي ببطولة الدوري (4) مرات، وبطولة الكأس المحلية (8) مرات ، ومرتين بالبطولة الأفريقية، بالإضافة إلى مشوار وسجل مشرف مع المنتخب الوطني.
عام 2013 صرح اللاعب أنه حزين جدًا لرحيله عن النادي الأهلي، وأعلن عن رغبته الملحة في الاعتزال بالقميص الأحمر، ولعل عودته مرة أخرى إلى القلعة الحمراء تحقق له حلمه الذي طالما تمناه.

Comments

comments

أترك رد