مقال للكاتب ” فهمي هويدي ” بعنوان ( لُغز سيناء )

46
الكاتب فهمي هويدي
الكاتب فهمي هويدي

نشر موقع الشروق مقالاً للكاتب ” فهمي هويدي ” تحت عنوان ( لُغز سيناء )  .. وفيما يلي أبرز ما تضمنه :

  1. منذ منع دخول الصحفيين لسيناء ، وطُلب منا أن نتابع ما يجري من خلال البيانات الرسمية وتصريحات المتحدث العسكري ، فإننا لم نفهم شيئاً مما يحدث فيها ، وكانت النتيجة أنها صارت لغزاً دموياً عصياً على الحل ، حيث إنه لم يعد يمر أسبوع دون أن تحدث اشتباكات وتفجيرات يسقط فيها ضحايا من الجنود والأهالي والإرهابيين .
  2. تأكيد الرئيس ” السيسي ” خلال مداخلته مع الإعلامي ” عمرو أديب ” أن المعركة ضد الإرهاب مستمرة وأن الجيش حشد في سيناء (41) كتيبة عدد أفرادها يصل إلى (25) ألف مقاتل ، وكان الرئيس قد ذكر في يوم (3) يونيو 2016 أن نشاط الإرهابيين يتركز في منطقة محدودة في الشمال ، تقع بين حدودنا مع غزة إلى جانب العريش ، وهي تمثل ما بين ( 2 / 3 %) فقط من سيناء ، استنتجت منه أن ذلك العدد الكبير من مقاتلي القوات المسلحة يؤِّمن شبه جزيرة سيناء كلها .. فلماذا لم تنجح عملية تطهيرها من الإرهابيين طوال السنوات الـ (3) الماضية .
  3. تراجع نشاط الإرهابيين بعد تأمين القوات المسلحة للشريط الممتد بين مدينتي ( رفح / الشيخ زويد ) ، لذلك فإنهم اتجهوا للعريش التي اعتبروها حلقة أضعف ، كما اعتبروا أن الكثافة السكانية بالعريش بيئة يمكن أن تساعدهم على التخفي وتوفر لهم الغطاء الذي يحتاجونه .

Comments

comments

لا تعليقات