ننشر الضوابط الأمنية الجديدة للعبور من نفق الشهيد “أحمد حمدي”

150
نفق الشهيد

أصدرت سلطات نفق الشهيد أحمد حمدي الرابط بين محافظة جنوب سيناء ومحافظات الوادي والدلتا، عدة إجراءات أمنية مشددة جديدة، خاصة بعبور المواطنين إلى شبه جزيرة سيناء.

وتضمنت الضوابط والشروط ضرورة أن يحمل الشخص بطاقة هوية الرقم القومي الصادرة من سيناء، أو كارنيه صادر من جهة العمل إذا كان موظفا في جهة حكومية، وإذا كان العبور من النفق بغرض السياحة يجب أن يظهر المواطن عقد ملكية أو إيجار شقة أو شاليه، أو أن يكون معه حجز الفندق الذي سيقيم به، أو صورة من الحجز على (واتس آب)، ومن لم تنطبق عليه الشروط سيعود مرة أخرى إلى محافظته، أما العاملون في شرم الشيخ، يجب أن تكون معهم كارنيهات البحث الجنائي، أو استخراج فيش وتشبيه موجه إلى مكان عمله.

على جانب آخر، أكد اللواء أحمد طايل مدير أمن محافظة جنوب سيناء، أن “الإجراءات بدأ تطبيقها بالفعل منذ بداية العام الجديد، بالتنسيق بين مديرية أمن جنوب سيناء ومديرية أمن محافظة السويس، بهدف إحكام قبضة الأمن على شبه جزيرة سيناء، وضبط عمليات التهريب للمواد المخدرة، ومنع تسلل أي عناصر إجرامية أو إرهابية لسيناء”.

وأضاف مدير الأمن، أن “كارنيهات البحث الجنائي يتم تطبيقها بالفعل داخل المدن السياحية بالمحافظة، خاصة مدينة شرم الشيخ، وترحل قوات الأمن، كل من لا يملك كارنيهات البحث الجنائي”.

وأكد اللواء محمد نادر مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، أن “القرار ليس لفترة معينة، بل سيتم تفعيله بشكل دائم، ولن يقتصر تطبيقه على نفق الشهيد أحمد حمدي، لكن على جميع الأنفاق والمعديات على محور قناة السويس، والرابطة بين محافظات القناة والدلتا والوادي في شبه جزيرة سيناء”.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن “الإجراءات تساعد على سرعة تحديد هوية الوافدين لشبة جزيرة سيناء، سواء كان لمحافظة جنوب أو شمال سيناء، نتيجة لتكرار العمليات الإرهابية التي تستهدف رجال الجيش والشرطة بمحافظة شمال سيناء.

Comments

comments

لا تعليقات