3 نجوم يبحثون عن “المجد الضائع” فى الجابون 2017.. الحضرى يسعى لاسترداد “أفضل حارس” بالقارة.. محمد صلاح يفتش عن لقب “الوريث الشرعى” للماجيكو.. وأحمد فتحى يأمل فى العودة للتشكيلة المثالية لأفريقيا

317
الحضرى وصلاح وفتحى نجوم منتخب مصر
الحضرى وصلاح وفتحى نجوم منتخب مصر

بطموحات خاصة بعيداً عن حلم العودة لمنصة التتويج الأفريقية بعد طول غياب ، يدخل ثلاثة فراعنة منافسات بطولة الأمم الأفريقية بالجابون 2017، والمقرر لها فى الفترة من 14 يناير وحتى 5 فبراير المقبل بأحلام تعانق السماء أملا فى الوصول لأهدافهم الشخصية.

وعندما يقود الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر بعثة الفراعنة فى الجابون فإن الثلاثى عصام الحضرى ومحمد صلاح وأحمد فتحى نجوم المنتخب ستكون لهم دوافع البحث عن المجد الضائع، فى أرجاء القارة الأفريقية خلال هذه البطولة.

ويرصد “الحدث الأن ” فى السطور التالية أهداف هؤلاء النجوم ..

1ـ عصام الحضرى

بمزيد من الإصرار والجدية والتركيز يخوض السد العالى منافسات بطولة الأمم الأفريقية بالجابون بحثاً عن قيادة الفراعنة لمنصة التتويج للمرة الثامنة فى التاريخ، بالإضافة لاسترداد لقب أفضل حارس مرمى فى القارة الأفريقية.
عصام الحضرى الحضرى الذي نال لقب أفضل حارس في نهائيات كأس الأمم في ثلاث نسخ متتالية أعوام (2006/ 2008/ 2010 ) متفوقا على كافة أقرانه في قارة المواهب محققا رقما يصعب على أي حارس بطول وعرض القارة في الوصول إليه، يطمع فى تحقيقه مجدداً .

2_ محمد صلاح

يعتبره الكثيرون الوريث الشرعى لمحمد أبو تريكة صانع ألعاب الفراعنة السابق وملك اللحظات التاريخية فى تاريخ منتخب مصر بمنافسات بطولة الأمم الافريقية ، لذا سوف يسعى مهاجم روما الايطالى الذى يشارك للمرة الأولى فى تاريخه فى بطولة الامم الأفريقية لتأكيد هذا اللقب بأهدافه ودوره المؤثر مع الفراعنة فى الجابون.
محمد صلاحالماجيكو أبو تريكة سجل عدد من الأهداف المهمة والحاسمة مع الفراعنة فى هذه البطولة منها هدف الفوز بكأس الأمم الأفريقية لعام 2006 والتي أقيمت في مصر بإحرازه ضربة الترجيح الأخيرة والتي أعلنت فوز مصر بكأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخها،ويبقى هدفه الأهم الذي أحرزه في مرمى منتخب الكاميرون في نهائي بطولة الأمم الأفريقية سنة 2008 لتفوز مصر بالبطولة، وكان أبو تريكة قد أحرز في البطولة نفسها ثلاثة أهداف خلال مشوار المنتخب المصري في البطولة .

 3_ أحمد فتحى

يدخل أحمد فتحي جوكر النادي الأهلي ومنتخب مصر الوطنى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون للمرة الخامسة في مسيرته الكروية.

الجوكر كان أحد أفراد الجيل الذهبي الذي نجح في التتويج بكأس الأمم الأفريقية ثلاث نسخ متتالية 2006-2008-2010 .أحمد فتحىويعد أحمد فتحي أبرز النجوم الذين لم ينالوا الخسارة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، فكانت الخسارة الوحيدة في سجل فتحي أمام منتخب الجزائر في الدور الأول لنسخة عام 2004 عندما خسر المنتخب بنتيجة 2-1، ليبدأ أحمد فتحي سلسلة المباريات التي لم يخسر فيها المنتخب والتي بلغت 19 مباراة .

اختير فتحي ضمن التشكيلة المثالية لمنتخب أفريقيا في نسخة2010 رفقة 4 آخرين من زملائه بالمنتخب الوطنى والتى يطمع فى العودة إليها خلال هذه النسخة من خلال قيادة الفراعنة لمنصة التتويج مجدداً .

Comments

comments

لا تعليقات